استمرار ارتفاع أسعار اللحوم والخضر في أسواق جهة البيضاء رغم تطمينات الحكومة

26 فبراير 2023 - 18:00

لازالت أسعار بيع اللحوم بالتقسيط بجهة الدار البيضاء – سطات، مرتفعة ولم تنخفض بعد، إلا بشكل طفيف جدا، رغم تطمينات الحكومة أخيرا.

وحسب نشرة لوكالة الأنباء الرسمية، فإن أسعار بيع اللحوم بالتقسيط، والتي تمت معاينتها اليوم الأحد، بأسواق جهة البيضاء – سطات، تظهر أن سعر لحم البقر مازال : يتراوح ما بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام الواحد .

وسجلت لحوم الغنم،  هي الآخرى عدم انخفاض في ثمنعا، إذ لم تنزل عن عتبة 90 و110 درهم للكيلوغرام الواحد.

فيما كشفت المعطيات ذاتها، أن لحم الماعز بات يتراوح ما بين 80 و 110 درهم للكيلوغرام الواحد ، وسعر لحم الجمل، يتراوح هو أيضاً ما بين 100 و 130 درهم للكيلوغرام الواحد

 

وبلغ ثمن الدجاج المذبوح، ما بين 33 و 55 درهم للكيلوغرام الواحد، وسعر الدجاج الحي، لا يزال يتراوح ما بين 16 و 20 درهم للكيلوغرام.

أما ثمن الدجاج البلدي، فيتراوح ما بين 55 و 70 درهم للكيلو، وسعر الديك الرومي، ما بين 39 و 60 درهم.

وبلغ سعر البيض في أسواق جهة البيضاء-سطات : ما بين 1.30 و 2 درهم للبيضة الواحدة.

وأظهرت معاينة السلطات لأسعار بيع الخضر بالتقسيط، استمرار ارتفاع أثمنة البطاطس: ما بين 7.5 و8 درهم للكيلو غرام الواحد، فيما بلغ ثمن بيع البصل: ما بين 8 و12 درهم.

وكشفت المعطيات ذاتها التي تظهر حال أسعار الخضر، أن الطماطم عرفت انخفاضا طفيفا، ويتراوح سعرها ما بين 6 و 14 درهم للكيلوغرام.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة قبل أسبوع في افتتاح للمجلس الحكومي، قال إن أسعار المنتجات الغذائية، من الطماطم والخضر عموما واللحوم وزيت المائدة، بدأت فعلا في الانخفاض، مضيفا أن « الأسعار ستواصل تسجيل تراجع في الأيام المقبلة حتى تصل إلى المستويات الاعتيادية قبل شهر رمضان ».

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي