هاكرز مغاربة يخترقون صفحة رئيس الوزارء المصري على الفايسبوك

07 يوليو 2014 - 17:34

 

وقام الهاكرز المغاربة بوضع شعار رابعة ونشر تعليقات ساخرة من الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، وتعبر عن رفضهم للنظام المصري الجديد.

وتمكن الهاكرز من التحكم في الصفحة، التي تضم أكثر من مليوني متابع، وكتبوا عليها ثلاث تعليقات متتالية، أولها، صورة لشعار “رابعة” المعبّر عن رفض المجزرة التي وقعت خلال فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة في 14 غشت الماضي، وفي التعليق الثاني كتب الـ”هاكرز”: “ربنا معاكم يا مصر”، ثم في التعليق الثالث كتب: “عاشت مصر. هاكرز المغرب يحييكم".

وأثارت هذه التعليقات تفاعلا كبيرا من طرف متتبعي الصفحة، بين مرحب بالعملية وبين ساخر الحكومة المصرية، حيث كتب أحد المعلقين “هلّا هنّأتم محلب على فقدان الصفحة؟”، وكتب آخر: “انشر صور محمد مرسي وهشام قنديل”.

وأعلنت رئاسة الحكومة المصرية اليوم على أن الصفحة التي تم اختراقها قد أغلقت بشكل نهائي، وتم فتح صفحة جديدة يتابعها أكثر من 6000 شخص، ورجح البعض أن خطوة اختراق الصفحة جاء بعد قرار الحكومة المصرية رفعها الدعم عن الكثير من المواد الأساسية

وكانت حكومة السيسي قد أثارت غضب قطاعات واسعة في الشارع المصري بسبب رفعها الدعم عن الكثير من السلع الأساسية مثل الوقود وأسعار استهلاك الكهرباء، والرفع من أسعار الوقود وهو ما خلف موجد غضب عارمة في صفوف الطبقات الأكثر المصرية الأكثر فقرا.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي