"بيجيدي" يطالب بتفعيل مسطرة عزل مستشارين بجماعة الدار البيضاء لتضارب المصالح

28 فبراير 2023 - 09:30

طالبت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية في مدينة الدار البيضاء، وزارة الداخلية، بتفعيل مسطرة العزل في حق مستشارين بمجلس مدينة الدار البيضاء الذي تترأسه نبيلة الرميلي، المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار لتضارب المصالح.

وأضاف، عبد الصمد حيكر، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس مدينة الدار البيضاء، خلال ندوة صحفية، عقدتها الكتابة الجهوية للحزب، الإثنين، أن مستشارين بمجلس جماعة الدار البيضاء في وضعية تضارب مصالح تستوجب تفعيل دور السلطات في تطبيق القانون.

ولفت الانتباه إلى أن مستشارين « في ملكيتهم منابت تابعة للجماعة »، وقال إن « عددا آخر من المستشارين يمتكلون محلات في أسواق جماعية »، وأن آخرين يتوفرون على « كرارس » في سوق الجملة، وفضاءات رياضية ».

وأورد، « هناك شخص يقال إن على يده كثير من الأمور، وتقريبا على يده تحل جميع المشاكل العالقة »، متسائلا « أين دور السلطات؟ ».

ورفض حيكر ذكر هويات هؤلاء المستشارين ولا أعضاء المكتب المسير للجماعة، وأجاب ردا على سؤال « اليوم24 »: « لن أذكر أسماء، لا تنتظرون مني ذلك، أنا أتساءل وأوجه نداء للسلطات ».

وفي السياق ذاته، ذكر حيكر موضوع السقالة، الذي يعد من الممتلكات الجماعية للدار البيضاء وما يثير من شبهة تضارب المصالح، موضحا، أنه خلال الولاية السابقة تقرر استرجاع السقالة بعد انتهاء عقد استغلال لأحد المستثمرين، وبالفعل، صدر حكم قضائي نهائي لصالح الجماعة في هذا الموضوع، غير أنه لم ينفذ، لأنه صدر خلال الأشهر الأخيرة من الولاية السابقة.

وأضاف، أن المكتب المسير للجماعة الحالي، لم ينفذ هذا القرار على الرغم من مرور سنة كاملة على التسيير، كما أن المستثمر المعني بالأمر أصبح مستشارا بمجلس المدينة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي