منتجون يتوقعون ارتفاعا مستمرا لأسعار البصل

02 مارس 2023 - 06:00

لم تنته معاناة المواطنين بجهة فاس مكناس مع غلاء الأسعار، فالبرغم من انخفاض ثمن الطماطم في الأسواق الشعبية، قفز سعر “البصل” إلى حوالي 12 درهما للكيلوغرام، في الوقت الذي ألف فيه المغاربة ”البصل” بسعر معقول، لا يتجاوز 3 دراهم خلال فترات سابقة.

وفي تصريح لـ”اليوم24″ قال مواطنون إن أسعار الخضر تراوحت بين الانخفاض والارتفاع مع مطلع الأسبوع الجاري، حيث نزل سعر الطماطم إلى 5\6 دراهم للكيلوغرام، بينما قفز سعر البصل إلى 12 درهما، كما أن ثمن الفلفل الأخضر استقر في 10 دراهم للكيلوغرام.

ونبه مواطنون بمكناس إلى أن البصل كاد يختفي من السوق الشعبي “البساتين” بسبب غلائه، وعدم قدرة التجار على مجاراة سوقه، في وقت بات عدد من المواطنين عاجزين عن شراء البصل بـ12 درهما للكيلوغرام.

وبخصوص سبب ارتفاع سعر البصل، قال فلاح من منطقة مجّاط بالحاجب، إن تأخر التساقطات المطرية أجل دخول البصل “الأخضر” إلى الأسواق المحلية، كما أن الثمن مرشح للارتفاع خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أن جهة فاس مكناس تساهم بإنتاج يفوق 400 ألف طن من البصل سنويا، وفي مساحة تتجاوز 8 آلاف هكتار، كما أن المساحة الكبرى تتركز بمناطق الحاجب، بولمان، كيكو، وتاوجطات.

 

كلمات دلالية
٠ بصل غلاء مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *