الكشف عن 89 كبسولة كوكايين بأحشاء مواطن نيجيري موقوف بمطار البيضاء

09 يوليو 2014 - 19:15


وأوضح المصدر ذاته أن الكبسولات المحصل عليها تزن نحو كيلوغراما و170 غراما من هذه المادة المحظورة، التي كان يهم بتمريرها في نهاية الأسبوع الماضي عبر النقطة الحدودية للدار البيضاء نحو كوطونو انطلاقا من مدينة ساو باولو البرازيلية.

وأبرز ياسين الشواي، رئيس فرقة مكافحة التهريب الدولي للمخدرات بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تأتي في إطار سلسلة من التدخلات التي أجرتها الفرقة معتمدة في ذلك على أحدث التجهيزات والوسائل اللوجستيكية والكفاءات البشرية التي وفرتها المديرية العامة للأمن الوطني لهذه النقطة الحدودية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن مصلحة الشرطة القضائية قد تم تعزيزها في الفترة الأخيرة بفرقة للتشخيص القضائي ومسرح الجريمة للتعجيل بإجراء تحاليل مختبرية أولية على العينات المحجوزة قبل إحالتها على أنظار المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء لتعميق البحث في حيثيات هذه العمليات التي تتم تحت إشراف النيابة العامة.

ومن جهته أكد عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة رئيس مصلحة الشرطة القضائية بالمطار، في تصريح مماثل، أن عمليات إيقاف الأشخاص المنحدرين أساسا من إفريقيا جنوب الصحراء والمتورطين في جرائم التهريب الدولي للمخدرات قد ارتفعت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وعزا ذلك الى أمرين الاول يتمثل في استعمال وسائل تقنية ولوجستيكية جد متطورة فيما يتعلق الثاني بنتائج الدورات التكوينية التي برمجتها المديرية العامة للأمن الوطني خلال الستة أشهر الاخيرة للمساهمة في الرفع من جاهزية العناصر الامنية العاملة بالنقطة الحدودية، الامر الذي ساهم في إحباط عمليات تهريب ما لا يقل عن 200 كلغ من الكوكايين قادمة أساسا من أمريكا اللاتينية نحو القارة السمراء.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي