تفويت صفقة تواصل بوزارة الطاقة إلى شركة أجنبية بـ300 مليون محط انتقادات في البرلمان

08 مارس 2023 - 19:30

تجد وزيرة الانتقال الطاقي، ليلى بنعلي، نفسها في مواجهة انتقادات على صعيد البرلمان، جراء تفويت صفقة تواصل بهذه الوزارة إلى شركة أجنبية في صفقة بلغت قيمتها 300 مليون سنتيم.

محمد أوزين، النائب البرلماني عن الحركة الشعبية، وجه سؤالا كتابيا إلى بنعلي، حول هذه الصفقة، مشيرا إلى أن الشركة الأجنبية التي نالت الصفقة، « يرأسها مواطن أجنبي، ويسجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة ».

وبحسب أوزين، فإن تفويت هذه الصفقة إلى شركة أجنبية، « يعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد »، بل ويضيف مستغربا من « استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، بينما « تزداد المفارقة أن ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى عن إنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الإعلامي و التواصلي ».
وطالب هذا النائب بالكشف عن ظروف تفويت الصفقة، بينما يلاحظ أن « تواصل وزارة الطاقة لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بارتفاع الأسعار، ولم تقدم توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام آخرها قضية الغاز الروسي ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي