40 مليار متابعة لكأس العالم بواسطة التطبيق الرقمي لـ"فيفا"

14 يوليو 2014 - 15:13


وهكذا فقد اتسعت المنصة الرقمية والاجتماعية المباشرة التي وفّرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمتابعة تفاصيل مباريات كأس العالم لحشد يملأ 13380 ملعب مثيل لماراكانا.

واستقطب هذا التطبيق محبي اللعبة الجميلة الذين تقاطروا على البوابات الافتراضية، بحيث كان هناك أكثر من 40 مليار متابعة إجمالية للمحتوى الرقمي الرسمي لكأس العالم.

وساهمت منابر "فيفا" الاجتماعية، وتلك الخاصة بالأجهزة المحمولة بتحقيق رقم قياسي بعدد الجماهير الذين تفاعلوا في المنابر الرقمية للبطولة، بحيث تواصل 107 ملايين شخص عبر الموقع والتطبيق الرسميين باستخدام أجهزة محمولة.

وأصبح هذا التطبيق مؤخراً بمثابة التطبيق الرياضي الأكبر على الإطلاق بإجمالي 28 مليون تحميل. وقد وصل محتوى وسائل التواصل الإجتماعي الرسمي إلى عدد هائل من مستخدمي موقع Facebook يبلغ 451 مليون، بينما تخطى عدد متابعي "فيفا" علىTwitter حاجز 16 مليون شخص، بحيث تم تسجيل معدل يبلغ عشرة مستخدمين جدد كل ثانية في اليوم الأول من المنافسات. أما الحساب الرسمي لكأس العالم على Instagramفقد ارتفع عدد مستخدميه من 42 ألف شخص إلى 0.8 مليون متابع في أيام المنافسات الإحدى والثلاثين، أي بمعدل زيادة قدرها 1600 في المئة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي