تفاصيل اجتماع في وزارة العدل مع الراسبين في امتحان المحاماة لطي الجدل

11 مارس 2023 - 00:10

اكتفى اجتماع بين ممثلين عن المترشحين الراسبين في امتحان المحاماة، وممثلين عن وزارة العدل، الجمعة، بالاستماع إلى مقترحات الطرف الأول بشأن الطريقة التي يمكنها أن تطوي جدل هذا الامتحان.

الاجتماع الذي طال انتظاره من لدن المترشحين الذين يحتجون على الظروف التي أقيم بها الامتحان، حضره من جانب وزارة العدل، ثلاثة موظفين، أعلاهم رتبة نائب مدير الشؤون المدنية بهذه الوزارة، وموظفون ذوو رتبة متوسطة في مديرية التشريع، والموارد البشرية.

احتج المترشحون على عدم وجود موظف أعلى رتبة مثل الكاتب العام للوزارة، لكن لم تكن هناك نوايا في الأصل لجعل الاجتماع الأول منعقدا بكبار المسؤولين.

كذلك طالب هؤلاء بحضور وزير العدل نفسه. لكن الوزير مازال خارج البلاد، حيث يقوم بجولة قادته إلى العراق ثم منها إلى البرتغال مطلع الأسبوع المقبل. يأمل الممثلون عن الراسبين أن يحضر أحدهما في الاجتماع المقبل.

فقد اتفق الطرفان في نهاية الاجتماع على « عقد لقاء ثان في غضون الأيام القليلة المقبلة »، وفق ما أفاد أمين نصر الله، أحد الوجوه البارزة في الحركة الاحتجاجية للمترشحين الراسبين. سيُخصص هذا الاجتماع لعرض مقترحات وزارة العدل في هذا الشأن.

لم يكشف نصر الله بشكل مفصل ما قدمه بمعية زملائه من مقترحات، لكنه شدد على أن ما عرضوه « كان من صميم مصلحة جميع الراسبين في الاختبارات الكتابية »، كما أعلن في فيديو على صفحته في « فايسبوك ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي