وزارة الصحة تنتظر نتائج إخضاع 173 مؤسسة صحية لتقييم فعالية أنظمة الحماية من الحرائق

17 مارس 2023 - 11:00

أنجزت في الشهور الأخيرة لجنة تقنية مختلطة من الإدارة المركزية لوزارة الصحة مهاما تفقدية بأزيد من 173 مؤسسة وبناية صحية تتعلق برصد وتقييم المخاطر داخل هذه المنشآت الصحية.

وقال خالد آيت الطالب وزير الصحة، الخميس، خلال الملتقى الأول للجنة المركزية لأنظمة السلامة والحماية من الحريق في المنشآت الصحية العمومية بسلا، إن هذه المهام تأتي في إطار تتبع خطط الطوارئ بموازاة مع تحقيق الجاهزية المطلوبة على مدار الساعة وحماية الأرواح والممتلكات،
وأضاف بأن وزارته تتطلع، بعد خلاصات تقييم فعالية أنظمة الحماية من الحريق المتوفرة حاليا، إلى العمل لتحقيق أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات من خلال المعرفة والتدريب وتوفير وسائل وأنظمة السلامة والحماية اللازمة وتنظيم عمليات الصيانة الدورية لها.

ودعا إلى استغلال الإمكانات والحلول الرقمية المتطورة عبر توفير باقة حلول ذكية لتعزيز فاعلية أنظمة سلامة الأفراد والمباني وأمنها، قادرة على دعم خدمات الطوارئ في كل البنايات الصحية على المستوى الوطني وأيضاً التحقق من قدرة صمودها أمام المخاطر والكوارث.

وأوضح بأن تأمين السلامة داخل البنايات يشترط القدرة على إدراك نتائج الأوضاع غير الآمنة والأداء غير الآمن، وتجنب المخاطر في الميدان خصوصاً عندما يكون هناك خطر مباشر على الأفراد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي