وهبي: 230 مليار دولار التي صرفها المغرب على الصحراء "ليست صدقة"

18 مارس 2023 - 14:30

قَالَ عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمُعَاصرة، « إن ما صرفه المغرب في أقاليمه الجنوبية والذي بلغ حوالي 230 مليار دولار، لم يكن صدقة ».

وأوضح بأن ذلك يندرج في إطار المسؤولية الاقتصادية والتاريخية تجاه هذه الأقاليم لكي تحظى كغيرها من الأقاليم المَغربية بنفس الاهتمام ».

وأوضح خلال المؤتمر الجهوي الذي يعقده حزبه اليوم السبت بجهة بني ملال، بأن الصحراء كانت إلى حدود سنة 1975 عبارة عن قرى، وكان ضروريا تحويلها إلى مدن وهو ما سنواصل القيام به مستقبلا ».

وأفاد بأنه يذكر خلال لقاءاته التي يجريها بالخارج مع مسؤولين، على أن الذين يقفون ضد المغرب لايعادون نظامه السياسي فقط بل يعادون الشعب بأكمله ويضعون أنفسهم في مواجهة جميع المغاربة ».

وفيما نوه بالانتصارات الأخيرة التي حققها المغرب بشأن الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء، جدد تأكيده على مواصلة المغرب مواجهة خصوم وحدته الترابية.

وأبرز بأن قضية الصحراء المَغربية ستبقى موضوع صراع سياسي بين المغرب ومجموعة من أعداء وحدته الترابية والمغاربة يفضلون الموت على أي تنازل عن الصحراء.

وقال « قد ننتصر وقد ينتصر علينا الخصوم، لكن هذا لن يمنع المغاربة من مواصلة الصمود في وجه هؤلاء، لأن المغاربة يفضلون الموت على التنازل عن صحرائهم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي