اتصالات المغرب تحقق نتائجا إيجابية وأحيزون يراهن على الأسواق الافريقية

21 يوليو 2014 - 17:10

حيث بلغ رقم المعاملات 14564 مليون درهم، مقابل 14468 مليون درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية، وهو ما جعل رقم المعاملات يسجل نسبة نمو بقيمة 0,7 في المائة.

في حين وبلغت النتيجة الصافية لاتصالات المغرب خلال ستة أشهر الأولى من السنة الحالية، حوالي 3 مليار درهم.

من جهته، عبر عبد السلام أحيزون المدير العام لشركة اتصالات المغرب عن رضاه لهذه النتائج، مؤكدا أنها جاءت كنتيجة "لجودة الخدمات التي نقدمها لتنوع العروض التي تناسب مختلف المشتركين في اتصالات المغرب"، مضيفا بأنه على "الرغم من البيئة القانونية غير المشجعة فإن اتصالات المغرب عازمة على تطوير شبكتها عبر إدماج الإنترنت فائق السرعة في شبكة المجموعة".

وتحدث أحيزون عن الصفقة التي عقدتها اتصالات المغرب مع اتصالات الإماراتية من أجل شراء فروع الأخيرة في ست دول إفريقية، وقال بأن هذه الصفقة "ستمكن الشركة من بلوغ مرحلة جديدة في استراتيجية تطوير حضورها في الدول الإفريقية جنوب الصحراء خصوصا وأن هذه الأسواق تتوفر على مؤهلات قوية تتيح للشركة الاستمرار في النمو".

وسجلت أنشطة الشركة الصعيد الدولي هي الأخرى نتائج جد إيجابية، ذلك أنه في كل من موريتانيا، الغابون، بوركينا فاسو ومالي سجلت الشركة نسبة نمو تقدر بأكثر من 10,7 في المائة خلال الفصل الأول من العام الحالي، وهو ما جعل رقم معاملات اتصالات المغرب في الخارج يصل إلى 4210 مليون درهم، وقد أرجعت الشركة هذا النمو إلى ارتفاع عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت بأكثر من 19 في المائة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي