دوري أبطال افريقيا: الرجاء البيضاوي يسعى إلى إنهاء دور المجموعات بدون خسارة

31 مارس 2023 - 10:30

يواجه الرجاء الرياضي نظيره سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة العاشرة ليلا، لحساب الجولة السادسة « الأخيرة » من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الرجاء الرياضي إلى تكرار فوزه على سيمبا التنزاني، بعد الانتصار عليه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، علما أن أبناء منذر الكبير حققوا لحدود اللحظة أربعة انتصارات، مقابل تعادل وحيد، دون تعرضهم للهزيمة، ما جعلهم يحسمون التأهل قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

وبدأ الرجاء دور المجموعات، بالانتصار على فايبرز الأوغندي بخماسية نظيفة، ليفوز بعد ذلك على سيمبا التنزاني بثلاثية، قبل أن ينهي فترة الذهاب بفوز على حوريا كوناكري الغيني بهدفين نظيفين.

وبدأ رفاق الهبطي مرحلة الإياب، بانتصار على حوريا كوناكري الغيني بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يتعادلون مع فايبرز الأوغندي بهدف لمثله، طامحين إلى تحقيق الانتصار اليوم على سيمبا التنزاني، للتأهل في الصدارة بأكبر عدد من النقاط مقارنة مع المجموعات الأخرى.

وينتظر أن يقوم منذر الكبير بإراحة بعض اللاعبين، لإتاحة الفرصة لآخرين لم يلعبوا كثيرا هذا الموسم، خصوصا وأن الفريق تنتظره مباراة الديربي أمام غريمه التقليدي الوداد الرياضي، يوم الأربعاء المقبل الخامس من أبريل الجاري، على الساعة العاشرة ليلا، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ويتصدر الرجاء الرياضي مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة، متبوعا بسيمبا التنزاني في الوصافة بتسع نقاط، فيما يتواجد حوريا كوناكري الغيني في المركز الثالث بأربع نقاط، بينما يتذيل فايبرز الأوغندي الترتيب بنقطتين.

ولا يزال مقعد واحد فقط شاغر في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيتنافس عليه كلا من الهلال السوداني والأهلي المصري، بعدما ضمنت سبعة أندية تواجدها في دور الثمانية، ويتعلق الأمر بكل من، الوداد الرياضي – شبيبة القبائل الجزائري – ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي – الرجاء الرياضي – سيمبا التنزاني – الترجي التونسي – شباب بلوزداد الجزائري.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي