الغموض يلف هوية حكم الديربي البيضاوي

02 أبريل 2023 - 15:15

يسيطر الغموض على هوية حكم الديربي البيضاوي، بين الرجاء والوداد الرياضيين، الذي سيلعب يوم الأربعاء المقبل، الخامس من أبريل الجاري، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ويأتي هذا الغموض الحاصل قبل ثلاثة أيام من موعد الديربي البيضاوي، نتيجة الاحتجاجات القوية من قبل مختلف الفرق الوطنية منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، سواء عندما كانت لجنة التحكيم تابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو حاليا عندما أصبحت تابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

ومما زاد من الغموض الحاصل، وكذا من حيرة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، هو تلقيها أول احتجاج على التحكيم أياما قبل توليها مسؤولية التحكيم، بدلا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الوقت الذي تطالب فيه الجماهير الرجاوية والودادية الاستعانة بحكم أجنبي، تفاديا لأية أخطاء ممكن أن تقع قد تأثر على نتيجة المباراة.

وحسب المعطيات المتوفرة، من الممكن أن تتجه العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إلى تعيين رضوان جيد الذي له خبرة في مثل هذه المباريات، كونه قاد أكثر من عشرة ديربيات، فيما الاتجاه الثاني، سيكون صوب تعيين كريم صبري، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

وتستأثر مباراة الديربي بأهمية كبيرة بكل تفاصيلها، كما هي العادة، خصوصا فيما يتعلق بإبداعات الجماهير في مدرجات مركب محمد الخامس، من خلال الأهازيج والتيفوات التي من الممكن أن تقوم بإنزالها، أو فيما يخص التحكيم، الذي دائما ما يكون محط أنظار الجميع، علما أن تعيين الطاقم التحكيمي للديريي دائما يخلق الجدل في أوساط التحكيم.

ويحتل حاليا الوداد الرياضي وصافة البطولة الاحترافية برصيد 42 نقطة، متأخرا بنقطتين فقط عن المتصدر الجيش الملكي، علما أنه حقق خلال 20 جولة الماضية، 12 انتصارا وستة تعادلات، مقابل تعرضه لهزيمتين، فيما يحتل الرجاء الرياضي الرتبة الرابعة بما مجموعه 33 نقطة، من تسعة انتصارات وستة تعادلات وخمس هزائم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي