كوبا أمريكا قد يحرم الريال وبرشلونة من الألقاب الموسم المقبل!

27 مارس 2014 - 21:10

يواجه فريقا برشلونة وريال مدريد خطر غياب نجومه اللاتينيين عن نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وحتى مباريات الليجا في مراحلها الأخيرة لو استمر التنافس حتى الأسبوع الأخير من الدوري الإسباني وذلك بسبب بطولة كوبا أمريكا والتي ستقام الصيف القادم.

نهائي كأس الملك سيقام يوم 30 مايوأيار ونهائي دوري الأبطال سيقام يوم السادس من حزيران.

وتقام كوبا أمريكا 2015 من 11 يونيو/حزيران إلى 4 يوليو.

وفي حال وصول برشلونة لنهائي دوري الأبطال فإن لويس إنريكي مدرب الفريق قد يضطر للمشاركة من دون 4 أو 6 من أهم لاعبيه، وهم الأرجنتينيان ليوينل ميسي وخافيير ماسكيرانو، والبرازيليان نميار و داني ألفيش، والحارس التشيلي كلاوديو برافو، وحتى لويس سواريز، في حال رفع الفيفا عنه عقوبة الإيقاف لـ 9 مباريات دولية مع المنتخب الأوروغواني.

وتكمن المشكلة الرئيسية في قواعد  اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم التي تتطلب وجود اللاعبين مع منتخبات بلادهم قبل 14 يوما من انطلاق البطولة أي اعتبارا من 28 مايو/أيار 2015.

هذا وقد تؤثر “كوبا أمريكا”  ليس فقط على برشلونة، بل وعلى قطبي العاصمة الإسبانية أيضا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. فالكولومبي خيمس رودريغيز والبرازيلي مارسيلو والأرجنتيني دي ماريا في حال لم ينتقلوا هذا الصيف سيغيبون من تشكيلة الإيطالي أنشيلوتي، كما سيسافر إلى تشيلي مقر إقامة “بطولة كوبا امريكا” الأوروغواني 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي