"الجبهة الاجتماعية" تستعد للخروج ضد الغلاء في 60 مدينة مغربية

08 أبريل 2023 - 19:00

أعلنت “الجبهة” الوطنية، عن لائحة المدن التي ستنظم بها مساء اليوم السبت وقفات احتجاجية ضد الغلاء.

وستمتد الوقفات إلى أكثر من 60 مدينة وفق ما أكدته الجبهة بما في ذلك وقفة احتجاجية مقررة أمام مقر البرلمان بالرباط، وأخرى بساحة السراغنة بالدار البيضاء.

وكانت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية، قد دعت كل التنسيقيات التابعة لها عبر التراب الوطني، إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق بلادنا يوم السبت 8 أبريل الجاري، بسبب” الغلاء غير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية” .

وحسب بلاغ لها؛ جاء هذا القرار، من طرف الجبهة الاجتماعية المغربية، عقب اجتماع عقدته يوم 24 مارس الماضي؛ تدارس أيضا، السمات الرئيسية للأوضاع الاجتماعية ببلادنا، وخاصة ما يتعلق بالغلاء الخطير وغير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية وعلى رأسها اللحوم والأسماك وخاصة الخضر.

حيث أشار البلاغ إلى أن الارتفاع في أسعار المواد الغذائية ينضاف إليه الغلاء غير المبرر لأسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي، وهذا في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة “لاسامير” بالمحمدية على ما هو عليه نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.

وأمام هذه الأوضاع المتردية، عبرت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية في بلاغها عن “استنكارها الشديد للسياسات اللاشعبية والجشعة ..”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *