البطولة: المغرب التطواني يستعيد نغمة الانتصارات بفوزه على شباب المحمدية

09 أبريل 2023 - 23:58

تمكن المغرب التطواني من الانتصار على شباب المحمدية بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة 22 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ المغرب التطواني الجولة الأولى عازما على تحقيق الانتصار، بغية الابتعاد عن المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، في ظل تقارب نقاط الفرق المتواجدة في أسفل الترتيب، وهو الأمر ذاته الذي سعى إليه شباب المحمدية، ما دام الفارق بينهما هو نقطة واحدة قبل هذه المباراة، حيث يبلغ رصيد الحمامة البيضاء 23 نقطة، وممثل مدينة الزهور 24 نقطة.

وسيطرت الحمامة البيضاء طولا وعرضا على مجريات الجولة الأولى، دون تمكنها من افتتاح التهديف، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس سفيان بارحو، رفقة رفاقه في الدفاع، في حين فشل لاعبو شباب المحمدية في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم عبر هجماتهم المرتدة إلى أهداف، جراء افتقادها للدقة، ما جعل الشوط الأول ينتهي كما بدأ على وقع البياض.

وواصل لاعبو المغرب التطواني تفننهم في تضييع الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الثاني، جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل شباب المحمدية يناور ببن الفنية والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه هو الآخر من الوصول إلى شباك محمد صابر، لتتواصل المباراة بين الفريقين بحثا عن الهدف الذي سيضمنان به النقاط الثلاث، للهروب من الرتب المؤدية للقسم الاحترافي الثاني.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المغرب التطواني أخيرا من افتتاح التهديف في الدقيقة 81 عن طريق اللاعب حمزة الغطاس، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار الحمامة البيضاء بهدف نظيف على ممثل مدينة الزهور.

ورفع المغرب التطواني رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر، مبتعدا عن منطقة الخطورة المؤدية إلى القسم الاحترافي الثاني بتسع نقاط، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية عند النقطة 24 في الرتبة 11، مبتعدا بنقطة فقط عن حسنية أكادير المتواجد في الصف 12، ونقطتين عن الدفاع الحسني الجديدي الذي يحتل المركز 13.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي