جماعة الدار البيضاء تخطط لإنشاء 4 مرائب جديدة لتخفيف صعوبات ركن السيارات في هذه المدينة المزدحمة

11 أبريل 2023 - 10:00

تخطط مدينة الدار البيضاء لإنشاء أربعة مرائب تحت أرضية جديدة للسيارات، تهدف إلى وضع حد للصعوبة الكبيرة التي يعاني منها البيضاويون لركن عرباتهم.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، تعمل جماعة الدار البيضاء على إحداث مواقف تحت أرضية للسيارات بمنطقة المعاريف ودرب عمر، بالإضافة إلى محيط المدينة العتيقة وسيدي معروف.

ويشكو سكان الدار البيضاء من أصحاب السيارات من الصعوبات التي يجدونها للحصول على مكان لركن سياراتهم في هذه المناطق، لاسيما في أوقات العمل؛ بعضهم يضطر إلى التوجه باكرا إلى مقرات عملهم قصد إيجاد أماكن لركن السيارات.

وستعمل شركة الدار البيضاء للنقل على إطلاق دراسات خاصة بمواقف السيارات منها التخطيط الحضري والهندسة المعمارية، إلى جانب إطلاق طلب عروض لبناء هذه المواقف.

وتهدف جماعة الدار البيضاء من خلال إنشاء 4 مواقف تحت أرضية جديدة، عبر إحداث 2000 مكان للوقوف، إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية في مجال مواقف السيارات بنسبة 20 في المائة.

وحسب مصادر فإن الميزانية التقديرية لهذا المشروع تبلغ 80 مليون درهم، وستساهم الجماعة في هذه الميزانية بنسبة 75 في المائة، إلى جانب مساهمة الدار البيضاء للتهيئة بنسبة 25 في المائة، ويرتقب الانتهاء من أشغاله في سنة 2025.

وإحداث هذه المرائب الجديدة في المدينة الميتروبولية يأتي في ظل انتقادات عديدة يوجهها البيضاويون لمرائب أخرى قديمة، حيث تسببت تسعيرتها في رفض عدد كبير من أصحاب السيارات استعمالها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي