سجن سلا يعلن انتحار متهم في جريمة قتل شرطي في الدار البيضاء

12 أبريل 2023 - 17:45

أعلنت إدارة سجن سلا، الأربعاء، انتحار واحد من المتهمين في جريمة قتل شرطي مرور في الدار البيضاء، والتمثيل بجثته، أياما بعد إيداعه السجن.

وفق المصدر ذاته، فإن المتهم قام بوضع حد لحياته داخل زنزانته.

السجين الذي أشارت إليه إدارة السجن بالحروف الأولى (أ.و)، أودع بسجن سلا في 27 مارس الفائت، في إطار الاعتقال الاحتياطي على خلفية قانون مكافحة الإرهاب.

مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حبوب الشرقاوي، قال في مؤتمر صحفي الشهر الفائت، إن الجريمة التي هزت الرأي العام المحلي كانت بدوافع إرهابية، موضحا أن منفذيها هم ثلاثة أشخاص « أعلنوا الولاء لتنظيم ’الدولة الإسلامية‘ » وكانوا ينوون الالتحاق بمعاقل التنظيم بمنطقة الساحل والصحراء.

وأضاف مدير المركز أن الموقوفين الثلاثة أعلنوا مؤخرا ولاءهم لتنظيم « الدولة الإسلامية »، ضمن « مشروع جماعي يرمي للمساس الخطير بالنظام العام ». مبرزا أنهم « كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات التنظيم بمنطقة الساحل، قبل أن يتراجعوا عن هذا المسعى بسبب نقص مصادر التمويل الكافي للسفر، وهو ما دفعهم لتبني طرح بديل وهو القيام بعمليات إرهابية محلية تستهدف رجال الأمن ووكالات بنكية ومؤسسات مصرفية ».

ووقعت الجريمة في الثالث من مارس الفائت. وقال المسؤول إن الجناة مثلوا بجثة الشرطي، موضحا « تربصوا به في حصة عمله الليلي، قبل أن يعمدوا إلى سرقة سيارته الخاصة وإضرام النار في جثته ».

وقالت السلطات إن زعيم المجموعة شاب يبلغ من العمر 31 عاما والآخرين أحدهما 37 والثاني 50 عاما. وتم القبض على واحد من الموقوفين الثلاثة في سيدي حرازم، وهي منطقة بالقرب من فاس، والاثنين الآخرين وأحدهما زعيم المجموعة في الدار البيضاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي