وزير الرئاسة الإسباني: ترشح المغرب المشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 مهم بالنسبة لنا

14 أبريل 2023 - 22:45

أشاد وزير الرئاسة الإسباني، فيليكس بولانوس، بترشح المغرب المشترك بمعية إسبانيا والبرتغال، لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، موضحا أنه مشروع مثير، ومهم بالنسبة لهم.

وأكد بولانوس، في حوار مطول مع صحيفة « ماركا » الإسبانية، اليوم الجمعة، حول العديد من المواضيع، أن بلاده رفقة المغرب والبرتغال تعمل بشكل دؤوب من أجل إنجاح هذا المشروع، لأن الوقت حان لتنظيم مسابقة دولية كبرى.

وكان المكتب التنفيذي لـ”الكاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد صادق بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ولقي ترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال دعما من طرف العديد من الشخصيات والمؤسسات الرياضية، من بينها رئيس الاتحاد الأوربي ألكسندر تشيفرين.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن، انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال لعام 2030، علما أن المغرب ترشح خمس مرات سابقا لاستضافة المونديال، لكن محاولاته باءت بالفشل أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026.

وأوضح الملك محمد السادس، في رسالته أن الترشيح المشترك سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوربا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي