البطولة: مولودية وجدة ينتصر على المغرب الفاسي والدفاع الجديدي يسقط على أرضية ميدانه

14 أبريل 2023 - 23:45

تنفس مولودية وجدة الصعداء، عقب انتصاره على المغرب الفاسي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، في افتتاح لقاءات الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل سندباد الشرق الجولة الأولى بعزيمة تحقيق الانتصار، بغية الهروب أكثر من المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، خصوصا وأنه لا يبتعد عن الصف ما قبل الأخير إلا بثلاث نقاط، في الوقت الذي بحث المغرب الفاسي عن النقاط الثلاث، للارتقاء في سبورة الترتيب، والاقتراب بذلك من فرق المقدمة.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن مولودية وجدة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب أنس سرغات، بتسديدة من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس عبد العالي المحمدي للتصدي، في الوقت الذي فشل فيه رفاقه في تعديل النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم سندباد الشرق بهدف نظيف على « الماص ».

وما فشل فيه المغرب الفاسي في 45 دقيقة الأولى، تمكن منه مع بداية الجولة الثانية، بعدما عدل النتيجة عن طريق اللاعب عماد الرياحي من ضربة جزاء، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث من جديد كل فريق عن الهدف الذي سيضمن به النقاط الثلاث، خصوصا من قبل مولودية وجدة، بما أنه مهدد بمغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

فرحة المغرب الفاسي بالتعادل لم تدم طويلا، بعدما تمكن مولودية وجدة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عن طريق هشام مرشاد، بتسديدة من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس عبد العالي المحمدي للتصدي، ليجد أبناء بنعسكر أنفسهم مرة أخرى مطالبين بتعديل النتيجة، للعودة إلى الديار بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المغرب الفاسي تعديل النتيجة فيما تبقى من دقائق، دون تمكنه من ذلك، في ظل تراجع مستواه، وغياب الحلول، فيما واصل مولودية وجدة مناوراته، دون استطاعته هو الآخر الوصول إلى الشباك، لتنتهي المباراة بانتصار سندباد الشرق بهدفين لهدف على « الماص ».

ورفع مولودية وجدة رصيده إلى 23 نقطة في المركز 12، متساويا في عدد النقاط مع حسنية أكادير المتواجد في الصف 13، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة 29 في الرتبة التاسعة.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، واصل أولمبيك آسفي سلسلة نتائجه الجيدة، بانتصار جديد هذه المرة على الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف.

وتمكن القرش المسفيوي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 بفضل اللاعب اكسيل مايي، فيما فشل الدفاع الحسني الجديدي في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، ما جعل الجولة الأولى تنتهي بتقدم أولمبيك آسفي بهدف نظيف على فارس دكالة.

ولم يفلح الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في الجولة الثانية إلى أهداف، جراء قلة التركيز والتسرع في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أولمبيك آسفي بهدف نظيف على الدفاع الحسني الجديدي.

ورفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بنقطتين فقط عن الفتح الرياضي الثالث، وسبع نقاط عن الوداد الرياضي المتواجد في الوصافة، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة 22 في الصف 14.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي