"كاف" ينظم تربصا إعداديا للحكام قبل مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية

15 أبريل 2023 - 11:45

تنظم الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ابتداء من يوم الجمعة 14 أبريل حتى الثلاثاء 18 أبريل 2023 في القاهرة، دورة تحضيرية لنخبة الحكام، حيث يضم هذا التربص ما يقارب 70 مشاركا، منهم 25 حكما رئيسيا، و30 حكما مساعدا، و5 حكام فيديو، و5 مكونين، وتقنيين في تقنية التحكيم بالفيديو.

وسيركز البرنامج الذي سيستمر طيلة 5 أيام، على تحسين مهارات حكام المباريات، من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد.

وسترافق هذه الدورة، حصص تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

وتهدف دورة حكام النخبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم « كاف »، إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تٌعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ديسيري نوماندييز دوي إن « مرحلة ربع النهائي من منافسات الأندية مهمة جدًا، لذا علينا تحضير الحكام ليس فقط لهذه المباريات، ولكن أيضا تحسبا للموسم المقبل، لقد أحرزنا تقدما في الأشهر الأخيرة، والأخطاء في الميدان أصبحت قليلة بشكل كبير. هذه مرحلة إعادة بناء على مستوى « الكاف »، ونحن بحاجة إلى تجهيز الرسميين باستمرار »

وستجرى مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل، في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، يومي 23 و30 أبريل.

وسيكون المغرب ممثلا بفريقين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويتعلق الأمر بكل من الرجاء والوداد الرياضيين، فيما سيكون الجيش الملكي ممثلا للكرة المغربية في دور الثمانية بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيواجه الوداد الرياضي نظيره سيمبا التنزاني، يوم السبت 22 أبريل الجاري، على أرضية الملعب الوطني مكابا، بداية من الساعة الواحدة زوالا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يستضيف خصمه إيابا يوم الجمعة 28 من الشهر ذاته، على الساعة السابعة مساء، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيرحل الرجاء الرياضي إلى مصر لملاقاة الأهلي المصري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت 22 أبريل الجاري، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة السابعة مساء، على أن يستضيفه يوم السبت 29 من الشهر ذاته، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، على الساعة السابعة مساء.

وسيلاقي الجيش الملكي نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 23 أبريل الجاري، على أرضية ملعب 5 جويلية 1962، بداية من الساعة الثامنة ليلا، لحساب ذهاب كأس الكونفدرالية الإفريقية، على أن يستضيفه إيابا يوم الأحد 30 من الشهر ذاته، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، على الساعة الثامنة ليلا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي