وهبي يشير إلى الاتحاد الاشتراكي كـ"حليف في المستقبل القريب" مغذيا تكهنات التعديل الحكومي

17 أبريل 2023 - 15:00

« أنتم حلفاؤنا في المستقبل القريب ».. عبارة قصيرة لكنها موحية تلك التي قالها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، متوجها إلى نواب فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاثنين، خلال جوابه على سؤال طرحه فريق حليفه، حزب الاستقلال، لكنه أدار وجهه إلى فريق الاتحاد الاشتراكي وكأنه هو طارح السؤال والمعني بالجواب.

مع تزايد التكهنات حول قرب إجراء تعديل حكومي، سيكون الاول من نوعه على الحكومة التي شكلها عزيز أخنوش عام 2021، فإن حديث وهبي بهذه الطريقة يغذي التحليلات الجارية حول صيغة التعديل المرتقب.

في الصيغة الموسعة، فإن وهبي عندما نبهه فريق الاستقلال إلى طارح السؤال الذي ينبغي أن يتوجه إليه بالجواب، قال: « نعم، أنتم حلفائي.. لكن (ثم أدار وجهه إلى حيث يجلس الفريق الاتحادي) أنتم أيضا حلفاؤنا في المستقبل القريب ».

لاحقا، وخلال سؤال ثان طرحه حزب الاستقلال، أعاد وهبي تنفيذ المشهد مجددا. لكنه هذه المرة سرعان ما استدار إلى فريق حزب الاستقلال وقال مشيرا إلى مجموعة العدالة والتنمية: « هادو مكايننيش »، ثم ضحك.

يقول محيط الوزير وهبي، وهو الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أحد الأضلع الرئيسية في التحالف الحكومي الحالي، إن المسؤول الحكومي كان بصدد إلقاء مزحة فقط. لكن النواب الاتحاديين كما الاستقلاليين، لم يأخذوا أقواله على أنها مزحة بشكل تام.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي