لقجع يجتمع مع مبعوثي عيسى حياتو

05 أغسطس 2014 - 13:05

 

وعلمت " اليوم24" من مصادر جيدة الاطلاع ان بعثة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي حلت بالمغرب يترأسها المغربي هشام العمراني الذي يشغل مهام الكاتب العام للكونفيدراية الافريقية لكرة القدم، وتضم في عضويتها كل المصريين  عمرو شاهين مدير لجنة التسويق وعمرو فهيم رئيس لجنة المسابقات.
مصادر "اليوم 24" أشارت إلى أن زيارة بعثة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تبقى ذات طابع تقني أكثر ما هو تفتيشي، إذ ستجتمع مع لجنة التنظيم المحلية من أجل وضع تصور موحد حول طريقة تنظيم هذا العرس الإفريقي حتى يعرف نجاحا كبيرا.
وفي السياق ذاته، أوضحت مصادرنا، أن بعثة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستتدارس مع المسؤولين المغاربة خلال هذه الزيارة العديد من النقاط من بينها حفل الافتتاح ومدته وطريقة القرعة وبيع التذاكر وعملية دخول الجماهير إلى الملاعب ووسائل النقل وغيرها من الأمور اللوجيستكية.
 
يشار إلى أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية اختارت أربعة مدن ، ويتعلق الأمر  بكل من  أكادير (ملعب أدرار) ومراكش (الملعب الكبير)  والرباط (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله) وطنجة (الملعب الكبير) لاستضافة مباريات البطولة القارية المقررة من 17 يناير إلى 7 فبراير.
أما الدار البيضاء (المركب الرياضي محمد الخامس)، فستكون ملعبا "احتياطيا".
وكانت مدينتا الرباط والدار البيضاء استضافتا كأس الأمم الإفريقية عام 1988 عندما توجت الكاميرون باللقب.
يشار إلى أن التصفيات الخاصة بهذا الحدث القاري، انطلقت بالدورين التمهيدين شهر يوليوز الماضي، قبل أن يتقلص عدد المنتخبات إلى 48 حيث تخوض جولتين في شتنبر وأكتوبر ونونبر.
وتتأهل المنتخبات التي تتصدر المجموعات الـ12، بالإضافة إلى أفضل 3 منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى النهائيات.
يذكر أن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية أقيمت في جنوب إفريقيا وتُوج بها المنتخب النيجيري.
 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي