ناميبيا تنسحب من سباق استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2027 لأسباب مادية

21 أبريل 2023 - 13:00

انسحبت ناميبيا رسميا من سباق استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2027، لأسباب مادية، بحسب ما أعلنته وزيرة الرياضة الناميبية، أغنيس تجونغاريرو، في خطاب أرسلته لنظيرها البوتسواني، توميسو راكغاري، متخلية بذلك ترشحها المشترك رفقة بوتسوانا.

وأكدت وزيرة الرياضة الناميبية، أغنيس تجونغاريرو، في المراسلة ذاتها، أن بلادها قررت الانسحاب من ملف الترشح لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2027، لأسباب مادية.

وأشارت الوزيرة الناميبية، إلى أن بلادها لم تتمكن من توفير الميزانية اللازمة لإصلاح وصيانة المرافق الخاصة باستضافة البطولة القارية، بالرغم من كل المحاولات التي قامت بها، موضحة أنه يلزم توفير مبلغ يعادل 4.8 مليار دولار لتحديث البنى التحتية الرياضية، وهو ما لم تستطيع ناميبيا القيام به.

وأكدت المتحدثة نفسها، أنه في أعقاب التقرير الأخير عن الجفاف، تعين على الحكومة الناميبية تعديل أولوياتها المالية وإعادة تركيزها وإعادة تنظيمها بالموارد المحدودة المتاحة لها، لتجنب حدوث حالة اقتصادية كارثية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أكد في بلاغ له أنه سيعلن عن مستضيفي كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، قبل حلول شهر شتنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي