إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة في 5 ماي المقبل بالرباط

26 أبريل 2023 - 14:00

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الجمعة الخامس ماي المقبل، موعدا لإجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وستقام بطولة كأس الأمم الإفريقية لأقل 23 من سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، في الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليوز، في المغرب.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، ليواصل بذلك المغرب تنظيم مختلف المسابقات القارية، بعدما نجح في تنظيم كأس إفريقيا للسيدات، وعدة بطولات أخرى.

وجاء منح المغرب تنظيم المسابقة أعلاه، بعدما قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملفها كاملا لاستضافة البطولة، علما أن المغرب هو الوحيد الذي تقدم باستضافة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة.

وتشارك ثمانية فرق في التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 ويتعلق الأمر بكل من المغرب « البلد المنظم » ومصر والنيجر وغينيا والكونغو وغانا ومالي والغابون.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي