بوريطة: الملك خصص منحة للتكفل بأداء 100 مواطن سيراليوني لمناسك الحج

28 أبريل 2023 - 21:30

كشف وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، أن الملك محمد السادس قد خصص منحة لتمكين 100 مواطن سيراليوني من أداء مناسك الحج.

وخلال ندوة صحفية مع نظيره السيراليوني، عقب انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين في مدينة الداخلة، قال بوريطة إن العلاقات بين الطرفين مستمرة في التحسن، مشيرا إلى توقيع عدد من الاتفاقيات في قطاعات مختلفة.

وبعدما أكد بوريطة ثبات موقف سيراليون من الوحدة الترابية للمملكة، أكد بوريطة، وضع آلية للتنسيق الدبلوماسي بين البلدين، مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة التي عقدت بعد 15 سنة من آخر اجتماع لها، همت المجال الاقتصادي بـ5 اتفاقيات في الاستثمار والسياحة والطاقات المتجددة وغيرها، وكذا اتفاقيات في التكوين، الدبلوماسي، والتكوين المهني، تعزيز المنح المخصصة للطلبة، فضلا عن اتفاقيات تهم المجال الاجتماعي: الصحة والسكنى وغيرها.

كما أشار بوريطة إلى تطوير عدد المنح المغربية للطلبة السيراليونيين، والتي وصلت إلى 105 منح 55 في التكوين الأكاديمي و30 في التكوين المهني و20 في التكوين المهني في الأقاليم الجنوبية بالعيون والداخلة.

وأكد بوريطة أن الاتفاقيات المذكورة موجهة للساكنة ولتعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بالتنمية في سيراليون، مشيدا بنجاح سيراليون في الخروج من الأوضاع الصعبة التي عاشتها في ظل عدم الاستقرار، لتستقر على طريق التناوب الديمقراطي والتنمية الاقتصادية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي