برلمانية تشكو إدارة ملعب محمد الخامس إلى وزير الداخلية إثر مصرع مشجعة خلال محاولتها ولوج ملعب الدار البيضاء

30 أبريل 2023 - 19:00

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول ظروف وملابسات وفاة مشجعة رجاوية، بمحيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، في إياب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقالت إن التدبير والتسيير والتنظيم بهذا الملعب، لا يرقى إلى طموحات وانتظارات ساكنة الدار البيضاء، ولا المرتفقين من مشجعين وضيوف، خصوصا مع تكرار المآسي في كل مباراة، خاصة تلك التي تعرف إقبالا جماهيريا كثيفا.

وأضافت البرلمانية أن مشاكل التنظيم والتدبير انطلقت مع عملية الأشغال التي عرفها الملعب طيلة السنوات الأخيرة، وتلتها مع افتتاحه رغم عدم جاهزيته لاستقبال المباريات، إضافة إلى سوء تدبير عملية بيع وتوزيع التذاكر، وعملية استقبال ودخول الجماهير؛ موضحة أن ما ذكر يتم وضعه أمام المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة والذي وجب تطبيقه في كل الاختلالات التي يعيش على إثرها هذا الملعب.

ودعت وزير الداخلية، إلى التدخل الصارم وفتح تحقيق شامل في حيثيات وملابسات وفاة هذه المشجعة الشابة، والتحقيق في أحداث الفوضى والتدافع التي عرفتها مداخل الملعب ومباريات أخرى سبقتها، والتحقيق أيضا في كل ما يروج حول سوء تسيير ملعب محمد الخامس ومرافقه الذي يعد من المعالم الحضارية والعمرانية التاريخية والرياضية والثقافية للمغرب، والذي للأسف أصبح اليوم عنوانا للفضائح.

وجرى اليوم الأحد تشييع جثة المشجعة الرجاوية “نورة“، بمسقط رأسها بمدينة المحمدية، وسط أجواء من الحزن والأسى، بعدما وفتها المنية مساء أمس السبت، بمحيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، قد أفادت بأن مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي، تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية أمس السبت 29 أبريل 2023، خلال تواجدها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المقابلة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكانت السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات الأولية، إلا أنها فارقت الحياة بالمستشفى.

وحسب البلاغ ذاته، تم فتح بحث من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي