البرلمان العربي يدعو إلى استعادة المسار السلمي بالسودان

01 مايو 2023 - 23:30

دعا البرلمان العربي إلى استعادة المسار السلمي والتوصل إلى حل سياسي ونهائي للأزمة بالسودان، وذلك بالعودة إلى الاتفاقية الإطار.

كما طالب البيان الختامي للاجتماع الرابع للبرلمان العربي الذي انعقد، أمس الأحد، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار حقنا لدماء السودانيين، وعودة للأمن والاستقرار إلى السودان، وحماية مقدرات شعبه.

وأكد على وحدة الأراضي السودانية والحفاظ على الجيش السوداني موحدا، ورفضه التام وإدانته لأية تدخلات خارجية في الشأن الداخلي السوداني تهدف إلى إطالة أمد الأزمة، وإذكاء نار الفتنة بين أبناء الشعب السوداني.

كما دعا المجتمع الدولي والجهات المانحة إلى سرعة تقديم كافة أوجه المساعدات الطبية والاقتصادية الممكنة للسودان لمساعدته على الخروج من الوضع الصحي المأساوي الراهن، لاسيما بعد خروج أكثر من نصف المستشفيات في السودان عن العمل نتيجة الاشتباكات.

وغرق السودان في الفوضى منذ انفجر في منتصف أبريل الصراع الدامي على السلطة بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقب بـ “حميدتي”.

وأوقعت الحرب ما لا يقل عن 528 قتيلا و4599 جريحا، وفق أرقام أعلنتها وزارة الصحة، السبت المنصرم، لكن يرجح أن تكون الحصيلة أعلى من ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي