قرعة كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة تضع المنتخب المغربي في مواجهة غانا والكونغو وغينيا 

05 مايو 2023 - 17:30

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الأولى رفقة كلٍ من، منتخب غانا والكونغو وغينيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، ليواصل بذلك المغرب تنظيم مختلف المسابقات القارية، بعدما نجح في تنظيم كأس إفريقيا للسيدات، وعدة بطولات أخرى، علما أن البطولة ستقام في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و08 يوليوز 2023.

وجاء منح المغرب تنظيم المسابقة أعلاه، بعدما قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملفها كاملا لاستضافة البطولة، علما أن المغرب هو الوحيد الذي تقدم باستضافة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

وكانت منتخبات النيجر وغينيا ومصر ومالي والكونغو وغانا والغابون، قد حجزت مقعدا لها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، على حساب السودان ونيجيريا وزامبيا والسنغال وجنوب إفريقيا والجزائر والكاميرون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي