دورتموند يهزم بايرن بهدفين ويحتفظ بلقب كأس السوبر الالمانية

13 أغسطس 2014 - 22:58


وترك الناديان معظم نجومهما الفائزين بكأس العالم والاسماء اللامعة على مقاعد البدلاء او في بلادهم لتتسلط الاضواء على روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الجديد.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين "لعبنا بشكل جيد جدا في خط الظهر."

وتابع "لم تتح للفريق البافاري الكثير من الفرص ودافعنا بشكل رائع. الماكينة ستبدأ تدريجيا في العمل بشكل جيد لكننا لم نصل الى كامل جاهزيتنا بعد."

واطلقت جماهير دورتموند صيحات الاستهجان ضد مهاجم النادي السابق في أول عودة له الى المدينة منذ الانضمام الى بايرن. وسجل مخيتاريان الهدف الأول في الدقيقة 23 بعد هجمة رائعة.

وتراجع بايرن الذي غاب عنه فرانك ريبري وارين روبن والمدافع رافينيا اضافة الى العديد من الاسماء الكبيرة الاخرى لمعظم فترات المباراة وتدخل الحارس مانويل نوير في أكثر من مناسبة لانقاذ فريقه.

لكن اوباميانج لم يترك له اي فرصة حينما ارتقى اعلى من المدافع جيروم بواتنج ليسدد كرة قوية برأسه في الدقيقة 62 ويحتفل بارتداء قناع الرجل العنكبوت ليمتع أكثر من 80 الف متفرج.

وقدم اوباميانج والمهاجم الايطالي تشيرو ايموبيلي عرضا قويا في الهجوم جعل دورتموند لا يشعر برحيل ليفاندوفسكي رغم ان الفريق افتقد جهود قلب الدفاع والقائد الجديد ماتس هوملز والجناح ماركو ريوس.

ونجح المدافع سقراطيس باباستاثوبولوس ايضا في ايقاف خطورة ليفاندوفسكي الذي لاحت له فرصة سانحة واحدة فقط.

وابلغ ليفاندوفسكي هداف الدوري الالماني الموسم الماضي الصحفيين "كنت اركز فقط في المباراة لكن دورتموند كان الفريق الافضل."

وتابع "الامر يصبح صعبا دائما حينما ينضم العديد من اللاعبين الى التدريبات بشكل متأخر لكننا سنتحسن كثيرا في المباراة المقبلة."

ودفع بيب جوارديولا مدرب بايرن بالقائد فيليب لام وماريو جوتسه في الشوط الثاني لكن الثنائي الفائز بكأس العالم لم ينجحا في وقف هجوم دورتموند.

وتعمقت جراح بايرن حينما نقل لاعب الوسط خابي مارتينيز على محفة بعد نصف ساعة بسبب اصابة قوية في الركبة.

وقال لام "عاد العديد من اللاعبين للتو الى التدريبات كما يعاني الفريق من غياب لاعبين آخرين بسبب الاصابة."

وتابع "لم يكن الامر سهلا. لم تسنح لنا الكثير من الفرص لكننا مازلنا في منتصف الاستعدادات للموسم الجديد."

ولاحت لدورتموند الفريق المضيف أكثر من فرصة لاضافة المزيد من الاهداف في طريقه للاحتفاظ باللقب بينما بدا بايرن الفائز بالثنائية الموسم الماضي والذي خسر كأس السوبر قبل 12 شهرا وكأنه لا يزال يستعد لانطلاق الموسم الجديد في غضون أسبوع.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي