الدولي السابق أنتوني كونتي مدربا جديدا لمنتخب ايطاليا

14 أغسطس 2014 - 19:26


وذكرت وسائل الإعلام ومن بينها صحيفتا "غازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" أن كونتي سيتقاضى ثلاثة ملايين أورو سنويا، ما يجعله ثاني أغلى مدرب لمنتخب وطني بعد الإيطالي الآخر فابيو كابيلو الذي يشرف على المنتخب الروسي.

وكان كونتي قد استقال شهر يوليوز الماضي من تدريب "السيدة العجوز" رغم قيادة الفريق إلى الاحتفاظ بلقب البطولة المحلية، وذلك بسبب خلاف مع إدارة النادي حول سياسة التعاقدات مع لاعبين جدد قادرين على قيادة الفريق إلى التألق قاريا وليس محليا فقط.

وتولى كونتي (44 عاما) مهمة تدريب فريق جوفنتوس منذ ثلاثة أعوام قاده فيها إلى ثلاثة ألقاب متتالية، علما بأنه تألق مع النادي ذاته كلاعب وتوج خلال مشواره معه من 1991 حتى 2004 بلقب البطولة 5 مرات والكأس المحلية مرة واحدة والكأس المحلية الممتازة 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ومثلها الكأس الأوروبية الممتازة وكأس الأنتركونتيننتل.

وفي حال تأكد خبر التعاقد مع كونتي، سيصبح المنتخب الإيطالي سادس مهمة تدريبية للدولي السابق، الذي خاض مع "الأزوري" المباراة النهائية لكأس العالم 1994 ونهاية كأس أمم أوروبا 2000، بعدما سبق له أن أشرف على تدريب أندية أريزو وباري وأتالانتا وسيينا وجوفنتوس.

وستكون المهمة الأولى لكونتي قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 التي تنطلق تصفياتها في التاسع من شتنبر المقبل حيث يتواجه "الأزوري" في المجموعة الثامنة مع منتخب النرويج خارج قواعده.

وتضم المجموعة أيضا منتخبات كرواتيا وبلغاريا وأذربيجان ومالطا.

وسيبدأ كونتي مشواره مع المنتخب في الرابع من الشهر المقبل في مباراة ودية ضد منتخب هولندا في باري.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي