سيرجيو بوسكيتس يعلن رحيله عن برشلونة الصيف المقبل

10 مايو 2023 - 11:20

أعلن سيرجيو بوسكيتس، رحيله عن برشلونة الإسباني، مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، بعد 18 سنة قضاها مع الفريق، توج خلالها بكل الألقاب الممكنة سواء محليا أو قاريا.

وقال بوسكيتس البالغ من العمر 34 عاما في شريط فيديو نشره اللاعب والنادي الكاتالوني على إنستغرام تكريما له « مرحبا أيها الجماهير. حان الوقت للإعلان عن أن هذا هو موسمي الأخير مع برشلونة ».

وأضاف المتحدث نفسه، « لقد كانت رحلة لا تُنسى. منذ أن كنت طفلا أتيت إلى هنا لمتابعة المباريات أو مشاهدتها على التلفزيون. لطالما حلمت باللعب بهذا القميص وفي هذا الملعب والواقع تجاوز كل أحلامي ».

وتابع سيرجيو « لم أكن لأصدقكم لو قلتم لي عندما وصلت كلاعب شاب إنني سألعب 15 موسما في أفضل ناد في العالم. نادي حياتي الذي كنت وسأظل دائمًا مشجعًا وعضوًا ولاعبًا وقائدا وتجاوز (خوض) 700 مباراة ».

وأردف قائلا « لقد كان الدفاع عن هذا القميص وتمثيله لسنوات عدة شرفًا وحلمًا ومصدر فخر وكان يعني كل شيء، وأن تكون من مشجعي برشلونة هو أفضل شيء على الإطلاق ».

وانضم بوسكيتس إلى صفوف شباب برشلونة في 2005، قبل أن يخوض أول ظهور له في الدوري الإسباني في عام 2008 واستمر معه 15 موسما توج معه خلالها بدوري أبطال أوروبا اعوام 2009 و2011 و2015، وثمانية ألقاب في الليغا وسبعة في كأس الملك ومثلها في الكأس السوبر المحلية وثلاثة كؤوس عالمية للأندية ومثلها في الكأس السوبر الأوروبية.

وخاض سيرجيو 719 مباراة مع النادي حتى الآن، متجاوزًا أندريس إنييستا خلال موسم 2021-2022 وبات ثالثا في قائمة الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ النادي الكاتالوني خلف الارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديس.

وشارك في 39 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم وبات قريبا من التتويج بلقبه التاسع في الليغا حيث يبتعد برشلونة بفارق 13 نقطة عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد قبل خمس مراحل من نهاية الموسم، وتوج بوسكيتس أيضا بلقب كأس العالم عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012 مع إسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي