الممرضون يشنون إضرابا عن العمل الخميس سعيا إلى تحسين الوضعية

10 مايو 2023 - 23:00

يستعد الممرضون المنضوون تحت لواء النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، لخوض إضراب وطني، غدا الخميس، الذي يصادف اليوم العالمي للتمريض.

وقالت النقابة، عبر بلاغ إنها ستخلد اليوم العالمي للتمريض بإضراب وطني لمدة 24 ساعة مصحوب بوقفة، وصفتها بـ « التاريخية »، حاشدة أمام البرلمان، مشيرة إلى عزمها عقد ندوة وطنية يوم 12 ماي 2023 سيعلن عن زمانها ومكانها لاحقا.

وتعرف النقابة نفسها بكونها « الممثل الشرعي الأول لأكبر فئة بالقطاع »، معلنة أنها، « لن تدخر أي جهد لتحقيق الملف المطلبي لأطر التمريض وتقنيات الصحة بالمغرب ».

وسبق أن نظم الممرضون، وقفات احتجاجية أمام المديريات الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، في أبريل الفائت.

ويطالب الممرضون بتعويض عن الخطر المهني، لكن نقابة الممرضين تعتبر ما وصفتها بـ”الأبواب الموصدة”، رسالة صريحة على غياب إرادة حقيقية من أجل جبر ضرر الممرضين وتقنيي الصحة ضحايا جميع “السياسات الفاشلة”.

قالت إن ذلك « جحود متواصل لأدوار الممرضين وتقنيي الصحة البطولية إبان جائحة كوفيد 19 عندما كان الجميع في بيوتهم وكانوا هم يقومون بواجبهم الأخلاقي والمهني، ويواجهون فيروسا قاتلا لا يعرف عنه العلماء سوى الإسم ».

ودعت رئيس الحكومة إلى » الوفاء بوعوده وإنصاف الممرض المغربي من البؤس المادي والقانوني عبر الالتزام بعدالة أجرية مناسبة ».

كلمات دلالية

اضراب قطاع الصحة ممرضون
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي