مناهضو التطبيع يخلدون غدا الأحد "نكبة فلسطين" بوقفات احتجاجية

13 مايو 2023 - 14:00

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، فروعها وفروع كافة الهيآت المكونة لها وعموم المواطنين لتنظيم وقفات احتجاجية غدا الأحد ابتداء من الساعة السادسة مساء، تخليدا للذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين.

وترمز النكبة إلى التهجير القسري الجماعي لأزيد من 750 ألف فلسطيني منتصف ماي عام 1948، بالتزامن مع قرار بريطانيا إنهاء فترة انتدابها لفلسطين.

الوقفات المُزمع تنظيمها تحت شعار « وتستمر النكبة وتستمر المقاومة: ذكرى تأبى النسيان وجرائم بدون عقاب »، تأتي وفق بلاغ الجبهة « تنديدا بالحرب التدميرية في حق فلسطين وشعبها، ووقوفا بجانب التصدي البطولي الموحد لكافة فصائل المقاومة الفلسطينية للعدوان الصهيوني وإدارتها للمعركة باقتدار ».

ووصف البلاغ إسرائيل بـ »الكيان الصهيوني، كيان الإرهاب والأپارتهايد الذي يعيد جرائمه وكأنه يذكرنا بأن النكبة لم ولن تنتهي ».

وتأسست « الجبهة » عام 2021 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وتتكون من 15 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية، ردا على « توقيع المغرب لاتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني بوساطة أمريكية ».

وارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية منذ يوم الثلاثاء المنصرم على قطاع غزة إلى 33 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقتل قائد عسكري في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غارة جوية إسرائيلية، أمس الجمعة، استهدفت شقة سكنية في غرب مدينة غزة.

وواصلت القوات الإسرائيلية قصفها اليوم لمدينتي غزة ورفح، فيما استمر إطلاق صواريخ فلسطينية باتجاه إسرائيل.

وسمع دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان وأماكن مختلفة وصولا إلى القدس وتجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وتحدث مصدر أمني فلسطيني عن إطلاق عشرات الصواريخ أمس الجمعة على مدينة عسقلان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي