دوري أبطال إفريقيا: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي يجبر الوداد البيضاوي على التعادل بملعبه وأمام جماهيره

13 مايو 2023 - 22:01

أجبر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الوداد الرياضي على التعادل بدون أهداف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت المتعة من مدرجات مركب محمد الخامس، بعدما قامت الجماهير الودادية برفع دوبل « تيفو »، مواصلة إبداعاتها، ومقدمة دعمها لفريقها بغية تحقيق نتيجة إيجابية، تخول له الاقتراب من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة المتأهل من الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي.

وعودة لأطوار المباراة، دخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى عازما على افتتاح التهديف مبكرا، إلا أنه تفاجأ باندفاع لاعبي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ما جعله يعود للوراء لتأمين مرماه، خوفا من تلقي هدف من رفاق بوطويل، سيعقد من مأمورية تأهله إلى المشهد الختامي.

وسقط لاعبو الوداد الرياضي في التمريرات الخاطئة، ما جعل خطوط الفريق مرتبكة، الشيء الذي استغله ماميلودي صن داونز أحسن استغلال، عندما تمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب كاسيوس مايلولا منذ الدقيقة العاشرة، إلا أن الحكم دانيال لاريا ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بداعي وجود التسلل، لتتواصل المباراة بين الطرفين بحثا عن تسجيل الهدف الأول.

ولم يفلح أبناء سفين فاندنبروك في الوصول إلى شباك ويليامس رونوين، جراء غياب الحلول، ناهيك عن كثرة التمريرات الخاطئة، في الوقت الذي كانت فيه محاولات صن داونز خطيرة على مرمى يوسف المطيع، لتتواصل المباراة بدون أي جديد، إلى حين وصول الدقيقة 43، التي عرفت طرد لاعب ماميلودي نيو ماييما، لتنتهي بعد ذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، ويكمل الفريق الجنوب إفريقي اللقاء بعشرة لاعبين.

وتواصلت معاناة الوداد الرياضي في الجولة الثانية مع الكرات الخاطئة، مضيعا عليه العديد من المحاولات التي كان بإمكانها أن تعطي الإضافة، في الوقت الذي حاول لاعبو ماميلودي صن داونز مباغتة الفريق الأحمر بهدف يقربهم من التأهل إلى المشهد الختامي، بالرغم من النقص العددي الذي يعانون منه، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم.

وتبادل الطرفان الهجمات فيما بينهما، سعيا منهما لافتتاح التهديف، مع أفضلية طفيفة للوداد الرياضي، الذي ازدادت متاعبه بعد خروج مهاجمه وهدافه سامبو جونيور متأثرا بالإصابة، حيث لم يجد المدرب سفين فاندنبروك سوى حميد أحداد لتعويضه، بالرغم من كثرة الانتقادات التي تلقاها اللاعب في الآونة الأخيرة، جراء تراجع مستواه في المباريات التي شارك فيها.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك من أجل افتتاح التهديف، دون تمكن أي من الفريقين من تحقيق مبتغاه، نتيجة قلة التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات، خصوصا من قبل لاعبي الوداد الرياضي، الذين نزلوا بكل ثقلهم على دفاع خصمهم، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، ويتأجل الحسم في هوية المتأهل إلى النهائي إلى غاية لقاء الإياب، علما أن صن داونز أكمل المواجهة بتسعة لاعبين، بعدما قام الحكم بطرد اللاعب برافو ألوندي في الوقت بدل الضائع.

وسيستقبل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الوداد الرياضي، يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، بداية من الساعة الثانية ظهرا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي