"محمد" الاسم الأكثر انتشاراً في بريطانيا

17 أغسطس 2014 - 16:06

وذلك على الرغم من أن نسبة المسلمين في البلاد لا زالت لا تتعدى نسبة 5% من إجمالي عدد السكان، حيث احتل الاسم (محمد) المرتبة الأولى من حيث عدد المواليد الذين أطلق عليهم هذا الاسم خلال العام الماضي٫ حسب ما اوردته "العربية".

ويتبين من بيانات المواليد المسجلين في إنجلترا وويلز خلال العام 2013 أن 7445 مولوداً جديداً حمل الاسم (محمد)، فيما حل في المرتبة الثانية بعده الاسم (أوليفر) الذي أطلق على 6949 مولوداً جديداً رؤوا النور خلال العام الماضي في انجلترا وويلز.

وكان الاسم (هاري) هو الأكثر شيوعاً بين المواليد الجدد من الذكور في بريطانيا سابقاً، قبل أن يتقدم كل من الاسم (محمد) والاسم (أوليفر) عليه، فيما يحتل الاسم (جورج) المرتبة العاشرة بين الأسماء الأكثر شيوعاً في أوساط المواليد الجدد.

أما الاسم (إيميليا) فهو الأكثر شيوعاً بين المواليد من الإناث خلال العام الماضي 2013، إلا أنه يحتل هذا المركز للعام الثالث على التوالي دون تغيير.

ويتبين من الدراسة التي استندت الى الأرقام الرسمية في بريطانيا أن غالبية المواليد الذين أطلق عليهم ذووهم اسم (محمد) تم تسجيلهم في العاصمة البريطانية لندن، بينما كان غالبية الذين حملوا أسماء أخرى وفي مقدمتها (أوليفر) في جنوب شرق وجنوب غرب إنجلترا، إضافة إلى مقاطعة ويلز، وهو ما يكشف أن نسبة كبيرة من العرب والمسلمين يفضلون العيش في لندن عن غيرها، وهي المدينة التي تتمتع بالتنوع الثقافي والقبول الواسع للآخر.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي