بعد توشيحه... عميد الشرطة صاحب قصيدة " أنا الصحراء ": الوسام فخر وشرف

20 مايو 2023 - 16:30

قال محمد طك، عميد شرطة متقاعد، إن توشيحه بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، فخر له ولأسرته وقريته الواقعة بجماعة بني وليد نواحي تاونات.

وكشف عميد الشرطة المتقاعد، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن تتويجه جاء بعد 33 سنة من العمل الجاد قضاها في صفوق الأمن الوطني، منها 27 سنة داخل الإدارة المركزية، وخمس سنوات بالمنطقة الإقليمية سلا الجديدة، وسنة بمفوضية الشرطة تامسنا، بالإضافة إلى ستة أشهر بغينيا الاستوائية سنة 1998.

وتوجه ابن تاونات بعميق تشكراته للملك محمد السادس، بعدما أنعم عليه بشرف التوشيح بوسام ملكي للاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، مؤكدا سهره الدائم على خدمة الوطن، والذود عن الوحدة الترابية للمملكة.

جدير بالذكر أن عميد الشرطة محمد طك سبق وأن نشر قبل ثلاث سنوات، على صفحته، قصيدة تحت عنوان “أنا الصحراء” قصف من خلالها، مرتزقة البوليساريو، وأكد لهم همم المغاربة، وتشبثهم بوطنهم أبا عن جد، أوفياء، لا يخونون ولا يغدرون…

قصيدة الصحراء هجت البوليساريو، وأفحمت ادعاءاتهم الباطلة، في مقابل تمجيد الوطن، ورجاله، وملكه، وأرض الفخر لا مخيمات العار والمهانة.

وتقول القصيدة في مطلعها

” أنا الصحراء..

مغربيـة حـــرة أقــدم الـــــولاء

لملك وشعب وجنود أقويــــــاء

أحيي الأجداد والأحفاد والآباء

بصمودهم لم ينـل مني الأعـداء

كلمات دلالية
شرطي ملكي وسام
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *