المنتخب المغربي للعبة "فيفا الإلكترونية" يحجز مقعدا في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي

23 مايو 2023 - 23:40

حجز المنتخب الوطني المغربي للعبة « فيفا الإلكترونية »، مقعدا في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، عقب تتويجه بطلا لجهة إفريقيا والشرق الأوسط بعد تغلبه، في المباراة النهائية على منتخب جنوب إفريقيا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخاض المنتخب المغربي أربع مباريات، حيث واجه في اليوم الأول نظيره العماني في نصف نهائي فئة الفائزين، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل هدف لمثله، وهي النتيجة نفسها التي انتهت بها مباراة الإياب، قبل أن يحتكما إلى ضربات الترجيح التي أفرزت تأهل المنتخب المغربي.

وجمع اللقاء النهائي المنتخب الوطني بمنتخب جنوب إفريقيا في مباراتين عادت الأولى إلى منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة خمسة أهداف لهدف قبل أن يحقق المنتخب الوطني ريمونتادا في مباراة الإياب بسداسية نظيفة، ويضمن رسميا بطاقة التأهل إلى كأس العالم لـ »لعبة فيفا ».

وفي اليوم الثاني نافس المنتخب الوطني على لقب بطولة إفريقيا والشرق الأوسط، حيث أوقعه مسار البطولة مع المنتخب القطري في نصف النهاية، في مباراتين انتهتا بفوز المغرب ذهابا بنتيجة هدفين لهدف ثم هزيمة إيابا بهدف نظيف، قبل أن تمنح ضربات الترجيح التأهل للمنتخب المغربي إلى النهائي الكبير.

وواجه المنتخب المغربي في المباراة النهائية منتخب جنوب إفريقيا الذي استطاع التأهل عن فئة الخاسرين، وتمكن الفريق الوطني مرة أخرى من التفوق في مجموع المباراتين بعدما خسر بسداسية نظيفة ذهابا ثم فاز إيابا بسباعية نظيفة.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الإلكترونية، في بلاغ لها، أن بعثة المنتخب، التي خاضت البطولة من أبو ظبي، ضمت إضافة إلى المدرب سعد باسي أربعة لاعبين، هم آدم هب الريح، يوسف شريف، مروان شحو، أيمن مقلق، وترأس البعثة جنيد أنس، إضافة إلى ادريس مالكي المسؤول التقني لكرة القدم الإلكترونية لدى الجامعة، وعمر زنيبر المسؤول اللوجستيكي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي