دوري أبطال إفريقيا: تحكيم ليبي للمباراة النهائية بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري

23 مايو 2023 - 11:40

استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اسم الحكم الليبي معتز ابراهيم، لقيادة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الوداد الرياضي والأهلي المصري.

وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التونسي هيثم قيراط، حكما رئيسيا في غرفة الفيديو المساعد « الڤار »، في لقاء الذهاب الذي سيجمع رفاق يحيى عطية الله والأهلي المصري، بملعب القاهرة الدولي.

ويواجه الوداد الرياضي نظيره نظيره الأهلي المصري، يوم الأحد الرابع من يونيو المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيبحث الفريق الأحمر عن الانتصار في اللقاء، للاقتراب من تحقيق لقبه الرابع في المنافسة.

وسيستضيف الوداد الرياضي خصمه الأهلي المصري، يوم الأحد 11 من يونيو المقبل، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يأمل رفاق يحيى عطية الله، أن تكون الاحتفالية أمام جماهيرهم وبملعبهم بتحقيق اللقب.

وسيبحث الوداد الرياضي عن لقبه الثاني على التوالي، والرابع في المنافسة، عندما يواجه الأهلي المصري، بعدما حقق اللقب الأول سنة 1992، على حساب الهلال السوداني، بعد الانتصار عليه بهدفين نظيفين في المباراتين “ذهابا وإيابا”، علما أن الهدفين سجلهما كل من رشيد الداودي ويوسف فرتوت.

وكان اللقب الثاني سنة 2017 على حساب الأهلي المصري، منتصرا عليه بهدفين لهدف في المباراتين كذلك، حيث سجل أشرف بنشرقي هدف الفريق الأحمر في الذهاب المنتهي بالتعادل هدف لمثله، فيما أهدى وليد الكرتي اللقب لفريقه، بعد تسجيله هدف الانتصار في الإياب عند الدقيقة 69.

وأحرز الوداد الرياضي لقبه الثالث في المسابقة، بعدما انتصر على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أن الهدف الأول والثاني كان بقدم زهير المترجي في الدقيقة 15 و48 على التوالي.

وفي الجهة المقابلة، يحمل الأهلي المصري الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بتتويجه بها في 10 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي