وزير الثقافة يعين زميلته السابقة في جمعيته مديرة لقطاع الشباب رغم الانتقادات

24 مايو 2023 - 14:30
المهدي بنسعيد، عندما كان رئيسا لجمعية رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة في صورة تجمعه حينئذ مع كل من كنزة بو رمان ودنيا بوزبع (خاص)

صادق مجلس الحكومة، الأربعاء، على تعيين كنزة أبو رمان، مديرة للشباب، في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، باقتراح من الوزير المهدي بنسعيد.

يحيط بهذا التعيين الكثير من الجدل. فالسيدة أبو رمان أسست بجانب وزير الثقافة،  جمعية رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة التي أسسها بنسعيد. كما أن شروط الترشح لهذا المنصب كانت موضع تشكيك في كونها صُممت على مقاس هذه المترشحة، لاسيما اشتراط توفر المؤهل على تجربة سبع سنوات.

أبو رمان كانت تعمل إطارا في بنك المغرب، وتملك سبع سنوات من التجربة المهنية. تشير نبذة عن سيرتها المهنية كما هي منشورة في حسابها على موقع “لينكدين” إلى أنها تعمل “مديرة مشروع”، وأيضا مختصة في المراقبة الداخلية.

سيدة ثانية يطرح ترشيحها لمنصب مفتش عام بهذه الوزارة، جدلا مماثلا. كنزة بوزوبع، وهي أيضا كانت زميلة للوزير نفسه في رابطة الشباب الديمقراطيين.

نفت الوزارة وجود أي مشكلات في ترشيح السيدة أبو رمان. وقالت إن « من حق أي كان أن يشارك في الترشح لشغل مناصب حكومية عليا ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي