حزب الأصالة والمعاصرة يطالب أخنوش بـ"حوار فعال" مع وزرائه في أحدث توتر داخل التحالف الحكومي (بيان)

25 مايو 2023 - 12:00

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، الخميس، من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش  بـ »حوار فعال » مع وزرائه المنزعجين بشدة من إهماله التواصل معهم بشأن الملفات التي يعرضونها عليه على خلاف ما يحدث مع وزراء حزبه التجمع الوطني للأحرار.

موقف قيادة هذا الحزب يعكس غضبا كبيرا عبر عنه وزراء حزب الأصالة والمعاصرة في مواجهة أخنوش، خلال اجتماع للمكتب السياسي لهذا الحزب عقد الأربعاء، وفق ما ذكر موقع « اليوم 24 ».

يعكس هذا الموقف توترا يطل برأسه بين مكونات التحالف الحكومي الذي يضم حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة إلى جانب حزب الاستقلال.

بيان للمكتب السياسي لحزب « البام » دعا رئيس الحكومة إلى « الحرص على تكثيف التواصل الداخلي الناجع بين القطاعات الحكومية »، قبل أن يضيف مشددا: « وكذلك الحوار الفعال مع وزرائنا »، في سياق تأكيد المكتب السياسي على « أهمية التواصل الداخلي فيما بين أعضاء الحكومة في تسريع تنزيل الأوراش الإصلاحية ».

وهذه أول مرة يشير فيها الحزب علانية، إلى وجود مشكلة تواصل أو حوار بين رئيس الحكومة ووزراء حزب الأصالة والمعاصرة بعد حوالي شهر من آخر اجتماع للأغلبية الحكومية أفضى إلى « تعزيز » التماسك بين مكوناتها.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي