خبرة عمومية تعتبر مدرجات المنطقة 6 بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء "صالحة" للاستخدام بعد جدل وجود تصدعات

26 مايو 2023 - 12:00

كشفت لجنة تتبع تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، توصلها رسميا بالتقرير التقني للمختبر العمومي للتجارب والدراسات المكلف بمعاينة الملعب، بحسب كريم الكلايبي عضو اللجنة. هذا التقرير أكد صلاحية مدرجات المنطقة 6 المثيرة للجدل.

وأكدت اللجنة، بحسب المصدر نفسه، أن المنطقة 6 بالمركب الرياضي محمد الخامس، جاهزة لاستقبال الجماهير الرياضية، وستشرع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات « كازا ايفنت »، عما قريب في إصدار التذاكر الخاصة ب، »زون 6 ».

وكانت عمدة مدينة الدارالبيضاء، نبيلة الرميلي، كشفت الدوافع الحقيقية لإقدام سلطات المدينة، على إغلاق المنطقة السادسة ” Zone 6″ بالمركب الرياضي محمد الخامس، بعد أن ظهرت تصدعات على مدرجاتها التي تضم حوالي 6000 متفرج، مما دفع السلطات إلى منع المشجعين من ولوجها.

وقالت الرميلي، إن خطورة المنطقة السادسة بالملعب الرئيسي بالعاصمة الاقتصادية، تتجلى في كونها تقع فوق المسبح البلدي المتواجد بالمركب.

وعادت لتؤكد أن تموقع مركب محمد الخامس، وسط المدينة غير صالح، وطاقته الاستيعابية التي لا تتعدى 43 ألف متفرج لم تعد قادرة على الاستجابة لشغف المتفرجين الذين يصل عددهم في بعض المقابلات الهامة 100 ألف متفرج. مشددة على أهمية توفر المدينة على ملعب بحجم الملاعب الدولية ومعاييرها المهمة.

ويشهد إن المركب الرياضي محمد الخامس، يشهد خمس مقابلات أسبوعيا، والجماعة تقوم حاليا بتطوير آليات تدبيره لتحسين ولوجه وتعزيز الظروف الأمنية، قائلة: “نعقد اجتماعات أسبوعية حول المركب، لتحسين الولوج إليه”.

وكانا الجماعة قامت بطلب خبرة تقنية من المختبر العمومي للتجارب والدراسات، انطلاقا من قيامه بدراسة مدققة، حول وضعية zone 6، كانت نتيجتها أنه لا خطر على المتفرجين من العودة إلى هذه المدرجات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي