البطولة: الجيش الملكي يعزز صدارته عقب انتصاره على الفتح الرباطي

29 مايو 2023 - 22:10

أمن الجيش الملكي صدارته، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الإثنين، على أرضية مركب مولاي الحسن بالرباط، في لقاء مؤجل عن الجولة 26 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وسيطر الجيش الملكي على أطوار المباراة في جولتها الأولى، سعيا منه للوصول إلى شباك المهدي بنعبيد، ومن ثم الحفاظ على تقدمه، لكسب النقاط الثلاث التي ستمكنه من الاستمرار في الصدارة، كيفما كانت نتيجة مطارده الوداد الرياضي في لقائه أمام المغرب التطواني.

وفي الجهة المقابلة، اضطر الفتح الرياضي إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل اندفاع رفاق ربيع حريمات، حيث حاول بشتى الطرق الممكنة مباغتة خصمه بهدف ضد مجريات اللعب، يمكنه من تدبير دقائق الشوط الأول بالطريقة التي يريدها، خصوصا وأن الانتصار سيمكنه من تقليص الفارق مع غريمه إلى أربع نقاط، ومع الوداد الرياضي إلى ثلاث، في حالة ما انهزم في مباراته أمام الحمامة البيضاء.

واستمر الطرفان في البحث عن الهدف الأول الذي ظل مستعصيا عليهما من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، في ظل غياب الحلول، ناهيك عن تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في إنهاء الهجمات بعد الوصول إلى مربع العمليات، ما جعل الجولة الأولى تنتهي بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب أنور ترخات، مبقيا بذلك فريقه في الصدارة، ليجد بذلك الفتح الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالتعديل، إن هو أراد الحفاظ على مركزه الثالث المؤهل للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحاول الفتح الرياضي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما واصل لاعبو الجيش الملكي اندفاعهم بحثا عن إضافة الهدف الثاني لتأمين النتيجة، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، خصوصا وأن مطارده المباشر الوداد الرياضي منتصر بهدفين نظيفين على المغرب التطواني.

وما بحث عنه الجيش الملكي، تمكن منه في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب عبد الفتاح حذراف، مؤمنا بذلك النتيجة لفريقه، وضامنا له بذلك الاستمرار في الصدارة بفارق نقطة عن الوداد الرياضي، في الوقت الذي لم يفلح الفتح الرياضي في الوصول إلى الشباك، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدفين نظيفين على أبناء جمال السلامي.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 57 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مبتعدا عن أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي الوصيف بنقطة، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 47، ما يعني ابتعاده عن المنافسة على اللقب، الذي سينحصر بين العساكر ورفاق يحيى عطية الله.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التالي