ابن كيران يقول إن تحريره أسعار المحروقات "جنب المغرب مصير تونس ومصر"

02 يونيو 2023 - 10:00

عبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، عن افتخاره بقرار تحرير أسعار المحروقات الذي كان قد اتخذه خلال ولايته الحكومية، معتبرا أن ذلك ما أنقذ المغرب من الوقوع فيما وقعت فيه بلدان أخرى مثل مصر وتونس.

وفي تعقيبه على مداخلات المشاركين في الملتقى الجهوي لحزبه بجهة الدار البيضاء سطات، نهاية الأسبوع الفائت، (بُث التسجيل مساء الخميس)، دعا ابن كيران أعضاء الحزب إلى التحلي بالشجاعة والدفاع عن ما حققته الحكومة التي كان يترأسها، قائلا إنه قام بأشياء لم يكن لدى أحد غيره في المنصب ذاته الجرأة للقيام بها.

وأضاف ابن كيران “تلقيت تنويهات من العالم كله بسبب ما اتخذته من إجراءات، ولو لم نخرج المحروقات من صندوق المقاصة لكانت الدولة في وضع إفلاس”، حسب قوله.

كما عبر ابن كيران عن دعمه لتبديل طريقة دعم المواطنين في غاز البوتان، معتبرا أن الدعم المخصص لهذه المادة لا يذهب إلى مستحقيه، وأن الأموال المخصصة لذلك تذهب في الظلام والله يعلم من يأخذها، حسب قوله.

وأضاف: حينما جئنا إلى الحكومة وجدنا أن المحروقات تستنزف 40 مليار درهم من صندوق المقاصة، فيما قالت لنا مديرة هذا الأخير إنها لا تمتلك الإمكانيات في الصندوق لمراقبة صرف هذا الدعم، ولذلك قررت أن أقطع هذا الدعم.

وأضاف “أنا بكل تواضع أنقذت ميزانية المغرب، وأنا لي غليت عليكم المحروقات، ولكن أنقذت ميزانية المغرب”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التالي