شركة "وتري" توضح سبب حذف "كوفر" أغنية "مين اللي بيختار" لبسمة بوسيل

04 يونيو 2023 - 03:00

أوضحت شركة « وتري » سبب حذف « الكوفر » الذي طرحته المغنية المغربية بسمة بوسيل « مين اللي بيختار » للفنانة اللبنانية لبنى طوجي، مباشرة بعد طلاقها من الفنان المصري تامر حسني، لتعلن من خلال ذلك عودتها إلى عالم الغناء بعد اعتزالها لسنوات.

وأكدت الشركة في بلاغ أصدرته عبر صفحتها الرسمية على « أنستغرام » بصفتها الشركة المالكة لحقوق الأغنية أن « الكوفر » حذف لعدم احترامه حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية والأدبية والفنية لأصحاب العمل، إذ نشرته دون أن تذكر عنوان الأغنية، ودون أن تذكر أنها « كوفر » لتلك الأغنية، ودون أن تذكر أسماء أصحاب الحقوق الأساسيين في تعد صارخ على الحقوق المعنوية.

وأوضح البلاغ أن قيام فنان أو أي شخص بتقديم « كوفر » لأي مصنف غنائي لفنان آخر هو أمر جائز ومعمول به عالميا، خصوصا مع تطور وسائل الوصول إلى شريحة كبيرة من الجمهور والمتابعين عبر النشر على مواقع التواصل، إنما هذا الأمر يبقى جائزا ضمن ضوابط وأطر تحددها القوانين والأنظمة المرعية والممارسات الفضلى التي ترعى حقوق الملكية الأدبية والفنية والفكرية وأهمها المحافظة على الحقوق المعنوية لجهة نسب العمل إلى أصحاب الحقوق كالمؤلف والملحن والموزع والمنتج والمؤدي.

وأشار البلاغ إلى أن بسمة بوسيل استعملت أغنية « مين اللي بيختار » قصد الترويج والتسويق لمنتج تجاري، لا لغرض فني فحسب، دون الحصول على موافقة مسبقة وخطية من أصحاب العمل.

وأعطت الشركة وعدها بتعاطى أصحاب الحقوق مع أي تصحيح أو رجوع عن التعديات بالشكل الذي سبق بيانه بشكل إيجابي من خلال عدم ممانعتهم لقيام بسمة بوسيل بإعادة إطلاق “الكوفر” الخاص بالأغنية المذكورة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي