أكثر من 300 مشارك في سباق “ترايل طنجة ملتقى البحرين الدولي” في دورته الأولى

05 يونيو 2023 - 22:50

أسفر سباق “ترايل طنجة ملتقى البحرين الدولي” في نسخته الأولى الذي أقيم بمنطقة الرميلات بالجبل الكبير، صبيحة الأحد، والمنظم من طرف فعاليات رياضية من مدينتي الفنيدق وطنجة بدعم من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن مشاركة حوالي 300 متسابقة ومتسابق، من دول مختلفة، في مسابقتي 26 كلم و 16 كلم.

وتميزت هذه التظاهرة بتنظيم محكم، بحيث أشاد المشاركون فور وصولهم إلى نقطة النهاية بجمالية المطاف وحسن تجهيزه والعناية بالمتسابقين على طول المسار، مع حضور متميز للحكام والمساعدين والوقاية المدنية ورجال وأعوان القوات العمومية في جميع نقط المطاف من أجل تأمين المشاركات والمشاركين .

وعرفت هاتان المسابقتان تنافساً حاداً بين مكونات السباق، حيث تمكنت كل من العداءة « لبنى الهيام » من تصدر سباق مسافة 16 كلم بتوقيت  » 1:48:39  » و »محمد رضى بورهنة » بتوقيت 1:13:44 في صنف الرجال.
أما بالنسبة لسباق 26 كلم، فازت به « صابرين عزاز  » بتوقيت 3:73:39 متبوعة بـ « فتحية بنحمو  » في الرتبة الثانية بزمن  3:41:00. فيما تمكن من الفوز بالرتبة الأولى بالنسبة للذكور « محمد البيوي » بتوقيت 2:16:51 وبالرتبة الثانية « آدم الباكري » بتوقيت 2:18:30 كما أبان المتسابقون في مسافة 26 كلم عن منافسة قوية.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا السباق الرياضي يهدف بالأساس إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي، والعمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي والإيكولوجي للمنطقة، وكذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي، خاصة الرياضيين عشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي