أخنوش يقول إن حكومته تبحث عن فرص من الأزمات الجارية في العالم

12 يونيو 2023 - 16:00

قال رئيس الحكومة، عزيز اخنوش، الإثنين، إن « التحولات الكبرى والانتقالية التي يشهدها العالم اليوم، لا نعتبرها داخل الحكومة مجرد أزمة عابرة ».

وأوضح أخنوش في جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة في مجلس النواب، أن التحولات الكبرى العالمية، تمكن الحكومة من « تبني حس استباقي وتشخيصي وموضوعي، لمختلف تداعياتها، وتعبئة الفرص الممكنة للتخفيف من المخاطر الناجمة عنها ».

وشدد رئيس الحكومة، أن الهدف هو « التوجه نحو تحرير الطاقات، وتعزيز قدرات جل مكونات المجتمع المغربي ».

واعتبر أخنوش، أن « الاستثمار الأمثل في اقتصاد المعرفة اليوم، يعد أحد الأوراش التحولية للنهضة الوطنية »، مضيفا، « الانتقال هو مستقبل مشترك، لا يمكن تحقيقه دون الارتكاز على أرضية صلبة تضمن في نفس الوقت مبادئ التمكين والإنصاف والابتكار، كالتزام سياسي وتنموي ».

وأوضح المسؤول الحكومي، أن « التعليم يشكل الركيزة الأساسية لتأهيل الرأسمال البشري، ليشكل أداة قوية تساهم بفاعلية في خلق التروة وفي إنتاج الوعي وفي توليد الفكر الخلاق والمبدع، وفي تكوين المواطن الحريص على ممارسح حقوقه، والمخلص في أداء واجباته، المتشبع بالقيم الكونية المشتركة، وبالإنسانية الموحدة، المتمسك بهويته الغنية بروافدها المتعددة، وبمبادئ التعايش مع الآخر، والمتحصن من النزوعات التطرف والغلو الانغلاق ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي