الرجاء البيضاوي يهب شقة لعائلة مشجعة لقيت مصرعها في حادث تدافع بملعب محمد الخامس

12 يونيو 2023 - 18:50

سلمت إدارة الرجاء البيضاوي، شقة إلى عائلة نورة المشجعة الرجاوية التي لقيت مصرعها في حادث تدافع بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بمدينة المحمدية.

وأوضحت إدارة الفريق في بلاغ، أن هذه المبادرة تبنتها « الرجاء فونداسيون »، في إطار تفعيل الأبعاد الرياضية والإنسانية والاجتماعية في تصور وفلسفة الرجاء الرياضي.

وكان محيط ملعب محمد الخامس، قد شهد وفاة مشجعة رجاوية، بعد تزاحم للجماهير سبق مباراة الفريق الأخضر مع الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان هذا الحادث قد خلف حزنا كبيرا عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، في حين انتقدت تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي استعمال قوات الأمن رشاشات مياه لتفريق الجماهير، متسائلة عن مسؤوليتها في الحادث.

لكن ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد نفت “بشكل قاطع صحة هذه الأخبار”، وأوضحت أن عناصرها لجأت إلى استخدام شاحنات ضخ المياه “لمنع اقتحام الملعب من طرف المئات من الأشخاص بالمنطقة السابعة في محيطه، بعيدا عن المكان الذي نقلت منه الضحية إلى المستشفى بعد إصابتها بالمنطقة الثالثة”، في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن فتح بحث قضائي لتحديد ظروف الحادث.

وسبق أن شهد ملعب محمد الخامس الواقع وسط الدار البيضاء مشاكل مماثلة في مباريات دولية أو مباريات الدربي بين قطبي المدينة الرجاء والوداد اللذين يستقطبان جماهير عريضة من كل أنحاء المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي