بنسعيد يزور موقع تصوير فيلم "غلادياتور2" بعد حادث الانفجار

15 يونيو 2023 - 11:10

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، أمس الأربعاء، بزيارة لموقع تصوير فيلم « غلادياتور2 » بمدينة ورزازات بعد حادث الانفجار الذي شهده الموقع خلال الأيام الأخيرة، مخلفا إصابات خفيفة.

والتقى بنسعيد خلال زيارته بالمخرج والمنتج البريطاني ريدلي سكوت، وفريق عمل الجزء الثاني للفيلم الأمريكي « غلادياتو »، مؤكدا بذلك أن مدينة ورزازات والمغرب يعتبران وجهة سينمائية عالمية، تتميز بمؤهلاتها الكبيرة لتصوير أضخم الإنتاجات السينمائية العالمية.

 

 

كما اطلع بنسعيد على موقع التصوير، والتقى بالعاملين به، مؤكدا من خلال زيارته أن الوزارة ستبقى مواكبة لمثل هذه الإنتاجات، وستساهم في مشاريع الصناعات السينمائية والثقافية، كما أن الحادث الأخير، لن يؤثر على الوجهة السينمائية العالمية ورزازات التي ستظل كما كانت دائما قبلة لنجوم العالم لتصوير أعمالهم العالمية.

 

 

وتساهم زيارة المهدي بنسعيد لموقع تصوير الفيلم، في دعم مدينة ورزازات، وتشجيع الإنتاجات السينمائية الدولية بالمغرب، حيث أن هذه الإنتاجات تعود بالنفع الاقتصادي على ساكنة المنطقة، وتخلق عددا هاما من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة.

يشار إلى أنه وقع انفجار في موقع تصوير الفيلم الأمريكي « غلادياتور2 » بمدينة ورزازات قبل أيام، لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد، إلا أنه لم يخلف إصابات صعبة، حيث تم إسعاف المصابين الستة على وجه السرعة، وغادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية.

جدير بالذكر أن « غلادياتور » من الأفلام الأكثر ربحا في شباك التذاكر حول العالم حين طرح، إذ حصد 503 ملايين دولار، علما أن ميزانية إنتاجه كانت 103 ملايين دولار. كما فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم، كما حصل بطله راسل كرو على جائزة أوسكار في فئة أفضل ممثل.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي