برلماني يحذر من مغبة وقوع حوادث مميتة جراء طول مدة الأشغال بالطريق السيار نحو مطار محمد الخامس

19 يونيو 2023 - 18:00

حذر رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، من مغبة الأشغال المفتوحة منذ مدة طويلة بالمقطع الطرقي المؤدي إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وأوضح حموني في سؤال كتابي وجهه إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء، بأن هذه الوضعية تعرقل حركة السير، وتفرض على أصحاب السيارات السير بسرعة بطيئة، أو التوقف تماما لساعات، وهو ما يؤدي إلى حوادث سير بعضها مميت، كما يفوت على مواطنين آخرين أوقات سفرهم عبر الطائرة.

وتتفاقم معاناة مستعملي هذا الطريق السيار، ليس بسبب الأشغال في حد ذاتها، ولكن بسبب طول مدتها، وسوء تدبيرها، يضيف البرلماني، بما يجعل السائقين يقضون ساعات طوال على هذا المقطع، وهو ما يسبب تذمراً كبيراً واستياء عارماً لديهم.

وانتقد حموني، إرغام شركة الطرق السيارة مستعملي طريق مطار الدار البيضاء على الأداء، رغم الأشغال المفتوحة وغير المنتهية، ورغم كل هذه المعاناة، ورغم كثرة الأشغال وسوء تسييرها، وعدم استعمال القائمين على الأشغال للبدائل الطرقية اللازمة، وللتشوير الضروري.

ويعد هذا المقطع حيويا، بالنظر إلى ما يعرفه من حركة جد كثيفة للسيارات، كما أنه يعد إحدى الواجهات المحورية والأولى التي يتعرف من خلالها الأجانب على مقومات البنية التحتية لبلادنا، التي قطعت أشواطاً مهمة في ترويج صورتها سياحيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي